recent
أخبار ساخنة

عمل فورمات لأي جهاز يعمل بنظام الأندرويد - موقع الأسطورة هيثم

الصفحة الرئيسية


- نضام الأندرويد ...

الأندرويد : يُعرّف نظام الأندرويد Android بأنّه نظام تشغيل تمّ تطويره من قبل جوجل، من أجل إستخدامه للأجهزة التي تعمل باللمس، والهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، كما يساعد هذا النظام على تسهيل عملية التعامل مع الأجهزة المحمولة من خلال الحركات الشائعة أي باللمس، أو النقر، أو الضرب، كما قد تمّ توظيف برامج الأندرويد حديثاً لتناسب أجهزة التلفاز، والسيارات، وساعات اليد.


- مميزات نظام الأندرويد ...
 يملك نظام التشغيل أندرويد مجموعة من الميزات المتنوعة، ومن أهم هذه الميزات ما يلي:

1- نظام مفتوح المصدر: أي أنه يمكن لأي شخص تطوير نظام التشغيل أندرويد مما يجعل الكثير من التطبيقات تتاح للهواتف المحمولة ويساعد نظام الأندرويد المفتوح في عملية تحسينه وتطويره وإكتشاف بعض الأخطاء وتصليحها، كما أن هذا التعديل الذي قد يجريه بعض الأشخاص لا يُتبع صاحبه بأي مُسائلة قانونية لكونه نظام مفتوح المصدر.
2-  ترك الحرية للمستخدم: لا يفرض نظام الأندرويد على مستخدمية ضرورة التقيد بمشغل معين لإستخدام هذا النظام، مما يتيح للجميع إمكانية إستخدامه. 
3- تعدد المهام: حيث يمتاز نظام الأندرويد بقدرته على تشغيل العديد من التطبيقات في آن واحد.

- عيوب نظام تشغيل الأندرويد ...

على الرغم من أنّ نظام الأندرويد يُعدّ بديلاً لأنظمة التشغيل الأخرى لأجهزة المحمول، إلّا أنّه يوجد العديد من القيود الخاصة بهذا النظام، وغالباً تتمركز هذه القيود في الشيفرات المعقدة والمتداخلة والتي تعتمد إعتماداً كاملاً على لغة جافا ( java )فضلاً عن لغة برمجة سي الكائنية (Objective-C)، وبالنسبة للمستخدمين فإنّ تطبيقات متجر تطبيق الأندرويد تميل لأن تكون أكثر عرضةً للإختراق بسبب إنخفاض تعريف الأمان، كما يؤدي إفتقار نظام تشغيل الأندرويد لمساعد التحكم الصوتي والإعتماد على الإعلانات في زيادة تطفل بعض المستخدمين.


-  بعد أن تعرفنا على نضام الأندرويد وماهي مميزاته وعيوبه  لذلك سوف نذكر في هذا المقال عن طريقتين مختلفتين لإعادة برمجة وفرمتة الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد. عمل فورمات للأندرويد كامل هنالك طريقتان لإعادة فرمتة جهاز الأندرويد، وهما:

1-  برمجة الأندرويد من خلال أزرار الهاتف :

1- أغلق جهازك الأندرويد بالكامل، سواء كان هاتف نقال أو متصفح لوحي.
2-  إضغط على زر الصوت الذي يكون في الجهة العليا من جانب الجهاز، والزر الذي يشغل الجهاز ويسمى (زر الهوم)، بحيث تكون الضغطتان طويلتان وفي نفس الوقت حتى تظهر شاشة خاصّة بإعادة فرمتة الجهاز تشبه حالة الدخول إلى شاشة (BIOS) في الحاسوب، حيث إنّه يمكن تعديل الملفات وإعادة برمجتها.
3-  ستظهر شاشة تحتوي على مجموعة من الأوامر، إختر ما هو مطلوب منها، وذلك من خلال التنقّل بين الخيارات بإستخدام زرّ رفع الصوت أو خفضه. 
4- عند إختيار الخيار المطلوب اضغط على زرّ التشغيل الموجود في منتصف أسفل الشاشة.
5-  إختر خيار مسح بيانات، وإعادة ضبط المصنع للجهاز wipe data/factory reset.
6-  إضغط على موافق (Yes) حتى يتمّ مسح كافّة البيانات والملفّات الموجودة على الجهاز.
7-  إضغط على خيار wipe cache partition.
8-  أنقرعلى زرّ تشغيل النظام.
9-  سوف يتمّ عمل إعادة تشغيل النظام أو ما يسمى بـ reboot system now.
10- إفتح جهاز السامسونج لإستخدامه، سوف تلاحظ بأنّه عاد وكأنه جديد.

 2- برمجة الأندرويد من خلال الإتصال برقم خاص :

 تكون من خلال الإتصال على الرمز الخاص، ولا بدّ من ذكر أنّ هذه الطريقة أيضاً تُشبه الطريقة الأولى، فهي سوف تحذف كلّ البيانات والمعلومات عن جهاز الأندرويد، وللقيام بهذه الخطوة إتبع الخطوات التالية:
1-  إحفظ المعلومات التي ترغب بإسترجاعها من بعد عملية الفورمات، وذلك من خلال إرسال نسخة احتياطية منها إلى جهاز الحاسوب.
2- إتصل على الرقم التالي #3855*2767*، فبهذه الخطوة سوف يقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه لعدّة مرّات ولبضع دقائق. 
3- إفتح الجهاز، سوف تلاحظ حذف كافّة المعلومات على جهازك.

 ملحوظة : هنالك بعض الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد التي لا تدعم الرمز المذكور في الطريقة الثانية، لذلك يُفضّل اتباع طريقة الأزرار عند عمل فورمات للجهاز.






مدونة الأسطورة هيثم للمعلوميات



من أنا

Haitham AL- Namer
اسمي هيثم النمر - عمري 21 سنة - مطور برامج Desktop ومواقع Wep - خبير في برمجة الجوالات والكمبيوترات
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
google-playkhamsatmostaqltradent